تتضمن مهام قسم تطوير الممكنات الرقمية ما يلي:

  • اقتراح الممكنات الرقمية التي تساهم في تطوير خارطة الطريق للحكومة الرقمية تماشياً مع توجهات حكومة الإمارات والتوجهات العالمية.
  • تطوير الممكنات الرقمية الوطنية التي تدعم التحول الرقمي وتمكين الجهات الحكومية الاتحادية من رفع مستوى التحول الرقمي وبالتالي رفع فعالية وكفاءة الخدمات الرقمية وتعزيز تجربة المتعامل.
  • التنسيق مع الجهات المعنية والشركاء الداخليين والخارجيين لضمان مواءمة أهداف الممكنات الرقمية للمتطلبات والسياسات ووضع التصاميم التشاركية.
  • إعداد وتنفيذ الأدلة المتعلقة بالممكنات الرقمية الوطنية وتشمل معايير الاستخدام والتوظيف للممكنات من قبل الجهات الحكومية الاتحادية.
  • إعداد وتنفيذ خارطة الطريق الخاصة بالممكنات الرقمية ومواءمتها مع خارطة الطريق للحكومة الرقمية والممكنات الرقمية المختلفة.
  • إدارة وتطوير مختبر تجربة المتعامل والذي يعنى بتقديم الاستشارات الخاصة بتطوير الخدمات والمنصات الرقمية المختلفة بما يتواءم مع احتياجات المتعامل وأفضل الممارسات العالمية الخاصة بتجربة المستخدم.
  • إدارة وتطوير تجربة المتعامل للممكنات والمبادرات الرقمية للحكومة الرقمية من خلال دراسة تجربة المتعامل الرقمية وبناء التصاميم التي تعزز تجربة المتعامل.
  • إدارة وتطوير جودة البرمجيات الخاصة بالممكنات والمبادرات الرقمية للحكومة الرقمية من خلال وضع الأدلة والإرشادات واطر العمل لضمان الجودة واستمراريتها في جميع مراحل التطوير.

هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

آخر تعديل :

16/08/2022 11:28

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

194,788

logo