يمكنك التواصل معنا على البريد الإلكتروني trust.services@tdra.gov.ae لرفع شكوى أو إخطارنا بحادث أمني أو تقديم استفسار يتعلق بلوائح خدمات الثقة.
سنرد على بريدك الإلكتروني خلال xx يوماً.
الشكاوى والملاحظات من أصحاب المصلحة (المتعاملين، الأطراف المعتمدة، وغير ذلك) فيما يتعلق بمزودي خدمات الثقة وخدمة (خدمات) الثقة التي يقدمونها، أو جهات تقييم الامتثال، أو إطار خدمات الثقة بشكل عام، تدعم دور تدرا في الإشراف على سوق خدمات الثقة، والحفاظ بشكل فعّال على أمنها وجودتها.
يمكنكم إرسال الشكاوى على البريد الإلكتروني: trust.services@tdra.gov.ae
حسب [القرار المتعلق بالضوابط الفنية TSP TS]، يتعين على مزودي خدمات الثقة المعتمدين إخطار تدرا في حالة حدوث خرق أمني، أو خرق للبيانات الشخصية، أو أي تغيير يؤثر على تقديم الخدمة.
يمكنكم إرسال هذه الإخطارات على البريد الإلكتروني: trust.services@tdra.gov.ae
التغييرات على مزودي خدمات الثقة المعتمدين أو خدمات الثقة التي يقدمونها
أمثلة عن التغييرات التي يجب إخطار تدرا بها:
- التغييرات في الممارسات الناتجة عن التغيير في سياسة خدمة الثقة أو شروط وأحكام الاستخدام المرتبطة بها.
- التغييرات في المتعاقدين الخارجيين أو الداخليين.
- التغييرات في شروط الاستضافة.
- تغييرات في مواد التشفير.
- تعديلات في البنية التقنية.
- تغييرات في إجراءات تحديد وتوثيق وتسجيل المشتركين/الموضوعات.
- التغييرات في إدارة مزود خدمة الثقة.
- التغييرات التي تؤدي إلى تعديل قائمة الثقة الإماراتية فيما يتعلق بمزودي خدمات الثقة وخدمات الثقة التي تقدمها.
- إنهاء خدمات الثقة أو جزء منها.
بالإضافة إلى ذلك، يجب على مزود خدمات الثقة تزويد تدرا بشكل سنوي بكشف على جميع التغييرات التي تم إجراؤها على توفير خدمة (خدمات) الثقة الخاصة به.
خروقات أمنية أو خروقات في البيانات الشخصية
يجب إخطار تدرا بالحوادث الأمنية، فيجب على مزود خدمات الثقة، بعد علمه بوقوع حادث أمني كجزء من أنشطته، إخطار تدرا على الأقل في الحالات التالية:
- عندما تتعرض أنظمة المعلومات الخاصة بمزود الخدمة لأي خطر يؤثر على أمن وسلامة خدمات الثقة (المعتمدة) المقدمة؛
- عندما تتعرض معلومات أو وثائق المشترك للإفصاح غير المصرح به؛ و
عند حدوث أي خرق للأمن أو السلامة قد يكون له تأثير كبير على خدمات الثقة (المعتمدة) المقدمة أو على البيانات الشخصية المحفوظة فيها.